الاثنين، 24 نوفمبر 2014

نداء عاجل :

الى وزير الداخلية ، الى وزير الدفاع ، الى الاخ رئيس الجمهورية ، والى كل من يهتم بشأن حقوق الانسان بهدف العيش الكريم . جامعة صنعاء تستغيث فقد تحولت منذ عصر اليوم الى سجن كبير إذ قامت حركة الحوثيين بإغلاق بوابات جامعة صنعاء فمنع الدخول و الخروج و أصبح أصحاب المصالح الحيوية في الجامعة ممنوعين من ممارسة حقوقهم و حرياتهم في التنقل ، علماً ان هذه الحقوق مكفولة دستورياً و نصت عليها مخرجات الحوار الوطني و نصت عليها المواثيق و الاتفاقيات الدولية . و ها نحن أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء خاصة الساكنين في الجامعة يمنعون من الخروج و الدخول بسياراتهم ، رغم محاولة رئيس النقابة و اعضاء الهيئة الادارية لنقابة اعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء و مساعديهم اقناع من في البوابات لفتحها بشكل ودي وقد وافقوا في بداية الامر ثم عادوا فأغلقوا البوابات في الجامعة مرة اخرى . والى اللحظة مازال رئيس النقابة و بعض أعضاء الهيئة الادارية يحاولون اقناع حرس البوابات من الحوثيين فتح هذه البوابات من دون جدوى . وعليه فإننا نناشد الاحزاب و القوى السياسية و منظمات المجتمع المدني و كل الخيرين في البلد العمل على اخراج الجامعة من تصفية الحسابات السياسية لان الجامعة حرم العلم و تعمل خدمة للوطن بعيداً عن أي أجندات سياسية . وما تمارسه الحركة الحوثية في الجامعة مناقض لكل الاعراف ، و القوانين ، و المواثيق المحلية ، و الدولية ، ولا ينسجم مع ما يدعونه و يرفعونه من شعارات في اتجاه بناء الولة المدنية . وفي هذا الصدد ننوه الى ان هذه الممارسات تفسد الحياة العلمية في الجامعة و تؤدي الى عدم الاستقرار و كذا نشر القلق بين الطلاب و أعضاء هيئة التدريس في الجامعة ، و نؤكد مرة اخرى على مؤسسات الدولة ان تستعيد دورها و فرض هيبتها على أرض الواقع ، و اخراج المليشيات من المعادلة السياسية و الامنية في البلد خاصة في الجامعة . نداء صادر عن د. أحمد محمد قاسم عتيق عضو الهيئة الادارية ، مسؤول الحقوق و الحريات لنقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق